تنظم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي بالشراكة مع « جناح الجزاىْر بدبي إكسبو 2020 » حفل فني من إحياء فرقة الداي في إطار مشاركة الجزاىْر في تظاهرة « إكسبو دبي2020 » المقامة من 1 أكتوبر 2021 – 31 مارس 2022 بالإمارات العربية المتحدة  وذلك يوم الإثنين 22 نوفمبر 2021 بمسرح اليوبيل على الساعة الثامنة مساءا.

جناح الجزاىْر :

تعتبر مشاركة الجزائر في هذه التظاهرة التي تستمر إلى غاية نهاية مارس 2021، الأهم في تاريخ مشاركاتها في مثل هذه المعارض العالمية، حيث تشارك لأول مرة بجناح يتواجد ببناية مستقلة بالكامل وسيكون هذا الجناح المصمم على طراز مدينة القصبة العتيقة بالجزائر العاصمة، بمثابة بوابة للثقافة والتاريخ والتنمية في الجزائر وارتكز تصميم الجناح الجزائري على مفهوم « الرحلة » حيث يمكن للزائر اكتشاف الجزائر من جميع جوانبها. ويستلهم مفهوم « الرحلة » الذي اعتمده جناح الجزائر ايضا روحه أيضا من الحركية التي تعرفها البلاد والتي مرت بمراحل متباينة في تاريخها وتطمح للانتقال إلى مراحل أخرى مزدهرة. وعليه فإن، بنية الجناح وسرده السينوغرافي يشكل « بوابة إلى المستقبل »، إذ ينطلق من عرض لتراث البلاد وثقافتها وتقاليدها وطبيعتها ليبرز بعدها تطلعاتها وابتكاراتها وموقعها على الساحة الدولية ودورها الرائد في إفريقيا يذكر أن دبي شهدت مساء أمس حفل افتتاح هذا المعرض العالمي الذي يعرف مشاركة أكثر من 192 دولة.    

ينظم « اكسبو 2020 » تحت شعار : « تواصل العقول وصنع المستقبل » كما تم اختيار ثلاثة مواضيع فرعية وهي : الفرص والتنقل والاستدامة، حيث سيكون لكل موضوع من هذه المواضيع جناحه الخاص. وتشارك الجزائر في تنظيم هذه التظاهرة من خلال عضويتها للجنة القيادية التي تتكون من محافظين عامين منحدرين من 30 بلدا من إجمالي 170 دولة عضوا في المكتب الدولي للمعارض.